نصائح جعل هواتف الاندرويد سريعة - الخبير سوفت

اخر الأخبار

اعلان

القالب متوافر على مدونة عالم المدون فقط

اعلان

القالب متوافر على مدونة عالم المدون فقط

7‏/9‏/2017

نصائح جعل هواتف الاندرويد سريعة


من المعروف ان الهواتف المحمولة هي الاكثر انتشارا في الوقت الحالي و المنافس الاول لأجهزة الكمبيوتر الشخصية او المكتبية ، و يرجع السبب في ذلك الى الامكانيات المميزة المتوافرة فيها عن الحاسوب و منها الذاكرة و جودة الكاميرا و الاتصال الصوتي و الفيديو و سهولة تحرير الصور و الفيديو و الانترنت السريع المتوافر من خلالها و كذلك كثرة الالعاب و التطبيقات ، و لذلك يجب طرح سؤال و هو هل تعانى من كثرة المشاكل المتعلقة بالهواتف المحمولة و خاصأ تجد الهاتف احيانا يعمل ببطيء مع الوقت او استمرار العمل علية ، السبب يرحع الى العديد من امكانيات الهواتف التي لديكم و بالأخص الرامات و ايضا كثرة تثبيت التطبيقات على الهواتف مما يسبب في ملئ المساحة التخزين الخاصة بالهاتف و بالتالي لن تجد التطبيقات تعمل بشكل سليم، او عدم قدرة التطبيقات على التشغيل و إعطاء رساله بتوقف التطبيق حتى قبل تشغيله، و لحل هذه المشاكل يجب عليكم اتباع النصائح التالية لكى تتمكن من استخدام الهاتف بدون مشاكل.



1.      يجب عليك استخدام التطبيقات التي تحتاجها فقط، حيث ان متجر جوجل بلاي ملئ بالتطبيقات الهامة و الغير هامة ، لذلك تجد امامك الكثير من الخيارات و التي تسبب في زيادة استهلاك الذاكرة العشوائية "" الرامات " مما تعطى شعور بإن الهاتف بطئ نوعا ما مع الوقت.


2.      امتنع عن تثبيت التطبيقات تحت مسمى أدارة الذاكرة العشوائية وتنظيف الملفات الغير مرغوب فيها من الهاتف، حيث ان هذه التطبيقات توحى بحذف المخالفات من الهاتف وهي في الاساس تبطئ الهاتف إلى أبعد من ذلك ويفضل حذف الملفات يدويا من اجل الحفاظ على قوة المعالج.
3.      أمسح التطبيقات التي تعمل على مسح الذاكرة المؤقتة، فعند امتلاء الذاكرة المؤقتة من بيانات التطبيقات التي تحتوى على صور و الملفات و التي تكون مطلوبة عند بداية تشغيل التطبيقات و يمكنك حذف هذه الملفات يدويا عن طريق الدخول الى إعدادات >> التخزين >> البيانات المخزنة مؤقتا.

4.      يجب ان يحتوي الهاتف على مساحة تخزين فارغة بما هو كفاية لتشغيل التطبيقات بكل كفاءة وليس شبة كاملة وكاملة ويمكنك في هذه الحالة رفع الملفات الغير مستخدمة باستمرار الى مواقع التخزين السحابية مثل جوجل درايف ودروب بوكس.

5.      يفضل حذف الادوات والاضافات الغير مستخدمة والتي تبقى مشغلة حتى بعد إغلاق شاشة الهاتف مثل الادوات الاضافية مثل حالة الطقس والساعة والتاريخ.


6.      يفضل عند بداية تشغيل الهاتف في الصباح عمل ريسترت ومنها سوف تنعش الهاتف، كما يجب عليك تحديث الهاتف في حالة توافر أي تحديثات جديدة والتي منها يمكن ان يحسن من إداء الجهاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

القالب متوافر على مدونة عالم المدون فقط